الاثنين، 19 أكتوبر 2009

قالوا عن الربح من المدونات

قالوا عن الربح من المدونات!!!!!!!!!!!



كثيرا ما يتحدث الكثيرون عن الربح الذى يمكن تحقيقه من التدوين، كثيرا ما نرى نماذج ناجحة و نسير خلفها و نطبق كل نصائحها و مع ذلك لايكون النجاح بالمستوى المطلوب، و ذلك لان تلك النماذج تمثل كل منها حالة قائمة بذاتها و يشكل نجاحها عوامل كثيرة ، تلك العوامل دائما ما تكون عامة و لكنها معروفة، على سبيل المثال فأساس نجاح اى مدونة هو المحتوى المتميز، هذه نصيحة عامة، و لكن لكى نطبقها ، فسوف يرجع ذلك الى مدى رؤية المدون للمحتوى المتميز فى تخصص مدونته، و هذا يختلف من شخص لاخر.

و مابين النوعين نجد ان هناك الكثير من العبارات التى اصبحت كالقوانين نراها هنا و هناك فى شتى ارجاء الانترنت، و التى يصطدم بها الكثيرون فى بداية مشوارهم الربحى من الانترنت، وهذه الاقاويل للاسف مصدرها مروجون فى حلة مدونون، و للاسف فالكثير يسعى خلفهم، و انا القبهم دائما بمسوقى الارباح، فهم لايربحون الا بتسويق الافكار و الكتب و البرامج الربحية، و هم كثيرون بل اصبحو كالاسبام فى كل مكان على الشبكة، و لكن رغم ذلك سرعان ما يكتشف زائريهم الحقائق و ذلك من واقع النتائج، و فيما يلى اهم تلك المغالطات عن حقيقة الربح من المدونات :

جنى المال من التدوين عمل سهل للغاية.
افق، هذه هى ابسط كلمة سانصح بها المبتدئين فى هذا المجال، فما تراه امامك من مدونات ناجحة، اصحابها ليسو مدونين، و انما مدونون باصرار، قد اخذ ذلك منهم جهدا كبير، و اصرارا اكبر، و هذه حقيقة الربح من الانترنت، فلاربح بدون عمل، فلاتسمع لمن يقول بخلاف ذلك.

يجب ان تظهر مدونتك فى النتائج الاولى لمحرك البحث لكى تربح.
نعم ، هذه العبارة صحيحة، و كلنا يعلم صعوبة الوصول الى المركز الاول لكلمة مثل blog او اى كلمة مفردة و قد يكون ذلك شبه مستحيل، و رغم صحة تلك العبارة الا انها ليست كاملة،نعم يمكنك الربح بدون وصولك للمراكز الاولى، و ذلك باعتمادك على العبارات الدلالية الطويلة و التى تكون مضمنة فى محتواك المتميز والذى يتسم بالكثرة فى مدونتك و المؤرشف معظمه فى محركات البحث، و هذا لاياتى بسهولة، بل يجب ان تعمل له بجدية.

لكى تربح ،اشترى كتاب اسرار الربح من الانترنت.
بالتاكيد انك سمعت هذه العبارات كثيرا ، هذا الكتاب الربحى ب 100 دولار فقط لن تندم على شراؤه، تعلم كيف تربح من الانترنت فى خلال 24 ساعة، ما لايصرح به المحترفون، اغتنم الفرصة فانت من المحظوظين الان، طريق الارباح ممهد لك.

هل تعلم اننى قرات خمسة كتب عن الربح من الانترنت لعمالقة الربح من المدونات ( كتب انجليزية طبعا مجموع صفحاتها لايقل عن 1000 صفحة) بالاضافة الى كثير من التقارير الخاصة ، و لم اجد اى معلومة جديدة بالنسبة لى، فكل ماهو مكتوب، اراه فى اى موقع على صفحات الانترنت، و لكنى كما سبق و ان ذكرت فهم مسوقى الارباح، و يكفى ان اقول لك ابحث عن كلمة making money online و سترى عدد المواقع التى ستظهر لك ، نصيحتى لك ابتعد عن هذه الدعائيات، ابدأ بالعمل و التركيز، و بعدها سترى النتائج، و لكن لاتتعجل، فلايوجد من يربح من الانترنت خلال 24 ساعة.

يجب ان تكون مدونتك وورد برس و على استضافة مدفوعة.
هى اكبر الاعتقادات الخاطئة فى رأيى، و الدليل على ذلك هو نجاح الكثير من المدونات و التى تعمل على استضافة مجانية مثل blogger buster ، و لكن غالبا ما يكون مصدر هذه المقولة هم اصحاب شركات الاستضافة انفسهم، و خاصة ان هناك العديد من الاستضافات الان اصبحت مخصصة للوردبرس فقط.

يجب ان تكون خبيرا فى مجالك لكى تربح.
ساقولها لك ان ليس احدا منا كاملا، و لو جلست فى انتظار اكتمال خبراتك، فسوف تنتظر عمرك كله، و لن ترى مدونتك النور ابدأ، لانك تبحث عن امر لم يصل اليه احد، فقط ابدأ بمجالك المحبب و الذى لديك خلفية عنه، و مع الوقت يمكنك اثراء نفسك و تكبر انت و مدونتك معا.

الاعلانات هى الطريق الوحيد للربح من مدونتك.
ببساطة هذا هو الشرك الاول بلامنازع الذى يسقط فيه المبتدئين، نعم فالاعلانات المعروضة على موقعك قد تكون مصدر ربح لك ، و لكنها بالتاكيد ليست المصدر الوحيد للربح، فمثلا اذا كان تخصص موقعك عن البرامج التعليمية ، فيمكنك عمل كتاب و بيعه عن طريق موقعك، و هكذا، خاصة ان تلك المنتجات فى حد ذاتها تمثل تسويق اضافى لموقعك وهكذا تتصل الحلقة ببعضها.

و فى نهاية الامر، فان الحقيقة التى لامفر منها، هو ان الطريق للارباح ليس سهلا، و انظر كم من المدونين تركوا مدوناتهم، لانهم بدأو مشوارهم التدوينى بالنظر الى الارباح بدلا من التركيز على مدوناتهم بالجهد والوقت والعمل المستمر، فكان نهايتها هو المكوث فى نهاية نتائج محركات البحث، ابصر و اعقل ثم توكل على الله....... تمنياتى لكم جميعا بالتوفيق.

المصدر: http://arabwebblog.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كيفية إنشاء موقع والربح من الانترنت Headline Animator